هل تعاني الجزائر من التخلف التكنولوجي ؟

Algeria64 2019/08/19
التخلف التكنولوجي في الجزائر

الانترنيت في الجزائر الى أين ؟


في ظل التقدم التكنولوجي و المعلوماتي في عصرنا الحديث الانترنيت باتت من أهم الوسائل في حياتنا اليومية ، فهي تساعدنا في مجالات كثيرة كالتعلم ، الترفيه  ، قراء الاخبار وغيرها .
و رغم أن في الدول المتقدمة أصبحت الشبكة العنكبوتية مصدرا للرزق لبعض الأشخاص عبر مشاريع إستثمارية ناجحة في هذا العالم الإفتراضي، لا نزال نحن هنا نعاني من " التخلف التكنولوجي " بما تحمله الكلمة من معنى فسرعة الانترنيت لدينا في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأسوء حسب ما جاء في " سبيكتاتور انديكس " .

بطاقات الإئتمان في الجزائر :


 من جهة اخرى بطاقات الائتمان التي ولحد الساعة لا توفرها سوى بعض البنوك الخاصة بشروط تعجيزية ما عل أبناء الجزائر يتجهون لبنوك الكترونية امريكية و اوروبية من اجل الحصول على واحدة من أجل استخدامها في المبادالات المالية او حتى الشراء عبر الاسواق العالمية مثل " امازون ، سوق ن ايباي وغيرها ".

صناع المحتوى في الجزائر :

عكس الدول العربية الاخرى الجزائر لا تمتلك صناع محتوى في عالم الانترنيت و خاصة في اليوتيوب فالسعودية مثلا او الجارة المغرب تتفق علينا في عدد المتابعين رغم ان الجزائر من اكبر البلدان في عدد السكان بأكثر من 40 مليون نسمة ، ومن اكبر القنوات الجزائرية في اليوتيوب التي تعدت المليون هي  " ام وليد  ، انس تينا ، و ديزاد جوكر  " . 



شارك مع أصدقائك