من هي رجاء مزيان ؟

Algeria64 2019/10/20
من هي رجاء مزيان ؟

رجاء مزيان و بعد اصدارها لكليبات حصدت عشرات الملايين من المشهدات و تصدرت قائمة الفديوهات الشائعة على يوتيوب لأسابيع ، و اختيارها ضمن قائمة اكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم لسنة 2019 من طرف "البي بي سي" ، اصبح للناس فضول ان يعرفو من هي رجاء مزيان .

من هي رجاء مزيان ؟

رجاء مزيان ولدت سنة 1988 بمغنية ولاية تلمسان ، كبرت و ترعرعت في حي الشهداء والدها احمد مزيان المدعو حميدا استاذ علوم الطبيعة و الحياة ، توفي والدها شابا بسبب مرض عضال عندما كانت بعمر 8 سنوات ،بدأت الغناء و المسرح في الكشافة حيث سجلت أول البوم لها لأغاني الأطفال بعمر 14 سنة .

في عام 2007 وعندما كانت طالبة حقوق بجامعة تلمسان شاركت رجاء مزيان في برنامج ألحان وشباب حيث تأهلت للنهائيات قبل أن تخضع للكولسة التي جعلتها تخسر .
 بعدها أخرجت البومان مع بعض الاغاني التي إنتقدت فيها نظام الحكم في الجزائر و في سنة 2013 حاولت رجاء إخراج فلم طويل كونها كاتبة السيناريو و اغنية البداية  لكنها لم تكن قادرة على تمويل المشروع لتقرر بعدها التفرغ لمهنتها كمحامية ، لكن ، نقيب المحامين في الجزائر رفض دون تفسير إعطاءها شهادة .

لتجد نفسها غير قادرة في المضي قدما لا في الفن ولا في مهنة المُحامات فقررت رجاء مزيان مغادرة الجزائر و الهجرة سنة 2015 نحو جمهورية التشيك ، أين وجدت البيئة المناسبة لتطوير جانبها الفني . وأخرجت اول أغنية لها هناك بعنوان "مرايتي" .
و في مارس 2019 اطلقت رجاء اغنيتها الاكثر شهرة تزامننا مع الحراك في الجزائر بعنوان " Allo le système"  وصلت الاغنية التي دعمت فيها رجاء مزيان الحراك الى اكثر من 35 مليون مشاهدة و اصدرت بعدها اغنياتان " Toxic " و "Rebelle".
و في اكتوبر 2019 اختيرت رجاء مزيان ضمن قائمة اكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم لسنة 2019 من طرف "البي بي سي".

كعلومات و حقائق عن رجاء مزيان :

  • عمر رجاء مزيان هو 34
  • رجاء مزيان من مواليد  سنة 1988
  • رجاء مزيان من ولاية تلمسان
  • ديانة رجاء مزيان هي الاسلام


algeria64 on google news

شارك مع أصدقائك