أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة ، أفضل الأدعية في يوم عرفة

Algeria64 2019/08/10
أفضل الأدعية في يوم عرفة

يوم عرفة :


هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ، يعرف بيوم الحج الاكبر يوم عرفة  له فضل كبير لدى المسلمين فهو من افضل الايام ففي يوم عرفة تسكب العبرات و تقال العثرات وترجى الطلبات و تكفر السيئات ويعتق الرقاب من النار قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من يومٍ أكثرَ من أن يُعتِقَ اللهُ فيهِ عبدًا من النارِ، من يومِ عرفةَ. وإنَّهُ ليدنو ثم يُباهي بهم الملائكةُ. فيقول: ما أراد هؤلاءِ؟ " ، في يوم عرفة تكثر العبادات من صلاة وصيام وادعية ، في هذا المقال سنقدم لكم بعض الادعية ليوم عرفة :

أفضل الدعاء  دعاء يوم عرفة :


  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير " .
  • اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي .
  • اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يامن تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض .
  • اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني. 
فينبغي للمسلم استغلال هذه اللحظات ، بالاجتهاد في العبادات ، والحرص على الطاعات ، والإكثار من الدعاء والذكر و الإستغفار والتضرع وقراءة القرآن والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فهذه وظيفة هذا اليوم ، وهو معظم الحج ومطلوبه ، فالحج عرفة .
algeria64 on google news

شارك مع أصدقائك